نبع العشق


العاب - برامج - افلام - اغاني - حصريات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل من شيء يروي أكثر من الماء؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: هل من شيء يروي أكثر من الماء؟؟   2009-08-05, 15:51

وجدت دراسة بريطانية أن بعض الخضار والفاكهة كالخيار والبطيخ، ترد الظمأ أكثر من كوب من الماء بمرتين تقريباً. وقال الباحثون في المدرسة الطبية في جامعة أبردين البريطانية إن الفاكهة والخضار الغنية بالمياه تحتوي على الأملاح والسكر الطبيعي والأحماض الأمينية والفيتامينات الضرورية للجسم، وفوائدها تضاهي تلك التي لمشروبات الطاقة التي تلقى رواجاً كبيراً بين الرياضيين.



نسبة المياه في البطيخ 92 في المئة


وقال باحثون في جامعة نابولي إن المادتين الكيماويتين "ليوتين" و "زيكسانثين" الموجـودتين في البطيخ و الـ "بابايا" (فاكـهة استوائية خضراء اللون، لبـّها أصـفر ومذاقها بين المانغا والشمّام أو البطيخ الأصفر) تساعدان أيضاً على منع الجفاف بسبب تضمنهما المكونات الطبيعية المفيدة للجسم.

وأوردت الدراسة أن نسبة المياه في البطيخ 92 في المئة، والمادة السكرية فيه 8 في المئة، وهو يحتوي ايضاً على الأملاح والكالسيوم والمغنيزيوم والصـوديوم، وعلى فيتامين "س" ومادتي "كاروتين" و "ليكوبين" التي تحمي الجسم من الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

ونظراً إلى أن الخيار، بحسب الباحثين، يحتوي على 96 في المـئة من الـماء وبعض المواد المعدنية، فإنه يروي الظـمأ مرتين أكثر من الماء العادي، مضيفين أنه يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والصوديوم.

وقالت الدكتورة سوزان شريفس: "كي تحصل على كمية كافية من الماء، عليك التعويض عن السوائل التي فقدها جسمك بأخرى تحتوي على المركبات الطبيعية الموجودة فيه".

وأضافت شريفس، وهي إختصاصية في علم وظائف الأعضاء، أن الفاكهة والخضار التي تحتوي على الماء تحتوي أيضاً على مستويات من السكر والملح، ولذا فإنها توفر السوائل التي تحتاجها أكثر من الماء وحده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل من شيء يروي أكثر من الماء؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبع العشق  :: ~*¤ô§ô¤*~ الاقــســام الاســريــة ~*¤ô§ô¤*~ :: الطِــب وَ آلصِــحَهْ ..~-
انتقل الى: