نبع العشق


العاب - برامج - افلام - اغاني - حصريات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشخير سبب للإكتئاب وفقدان الذاكرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الشخير سبب للإكتئاب وفقدان الذاكرة   2009-08-05, 15:55

على عكس ما يعتقده البعض بأن الشخير عبارة عن خصلة عادية تأتي نتيجة للإرهاق اليومي، حذرت مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية من أن هذا الأمر قد يكون علامة على إصابة الشخص بمرض توقف التنفس الإنسدادي أثناء النوم، والذي له عواقب وخيمة، بحسب الخبر

وأشارت المؤسسة إلى ضرورة التفريق بين الشخير الناجم عن الإرهاق، وحالة توقف التنفس الإنسدادي أثناء النوم، حيث ينقطع التنفس عند النائم لمدة وجيزة بشكل متكرر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى أن ينام الشخص بشكل متقطع وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم، المسببان لأمراض القلب وضعف الذاكرة.

وفي دراسة حديثة أجراها المركز الطبي بجامعة ميريلاند الأمريكية، تبين أن هذه الحالة تؤدي إلى زيادة الاكتئاب عند المصابين بها، مشيرة إلى أن الاضطرابات بالتنفس عادة ما تزيد من إصابة الناس بالكوابيس أو أمراض مثل اضطراب قلق الكوارث. إضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن توقف التنفس الإنسدادي من شأنه أن يصيب الناس بحالات من النعاس أثناء النهار ما يؤدي إلى وقوعهم بحوادث سير وغيرها نظرا لفقدانهم التركيز وغلبة النعاس عليهم.

وعلاجا لهذه المسألة رأى مدير مركز فيرجينيا الشمالية لأمراض النوم، توماس لوروسو، أنه "يجب على المصابين بهذه الأعراض ويعانون من الشخير الثقيل أن يستشيروا طبيبا بأسرع وقت ممكن". ونصح لوروسو الراغبين بالتخلص من مثل هذه الحالة بتجنب المشروبات الكحولية والانتباه إلى الوزن، مبينا أن خسارة عدة كيلوغرامات من شأنه أن يخفف أو حتى يشفي من مرض توقف التنفس الإنسدادي أثناء النوم.

وإذا ما كان الشخص مدخنا، رأى لوروسو ضرورة أن يحاول التوقف عن هذه العادة لأنها تسبب ورما في الجهة العليا من المجاري التنفسية، وتزيد من حالة الشخير الثقيل الناجم عن توقف التنفس الإنسدادي أثناء النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشخير سبب للإكتئاب وفقدان الذاكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طيبة قـلــــــــبي سبب ألـمي
» صمتى سبب البعد عن قلبى
» سبب عدم المذاكرة
» هذا هوا سبب انطفاء الكهرباء هع
» استياء زملكاوي بسبب مشهد تلفزيوني يسخر من نتائج الفريق وأزمة "جدو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبع العشق  :: ~*¤ô§ô¤*~ الاقــســام الاســريــة ~*¤ô§ô¤*~ :: الطِــب وَ آلصِــحَهْ ..~-
انتقل الى: