نبع العشق


العاب - برامج - افلام - اغاني - حصريات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المدخنات أكثر عرضة لحب الشباب؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: المدخنات أكثر عرضة لحب الشباب؟؟   2009-08-08, 18:49

أظهر بحث إيطالي أن النساء المدخنات هن الأكثر عرضة للإصابة بحب الشباب من غير المدخنات. ووجدت الدراسة التي أجريت على ألف سيدة أن أكثر من 40 % من المدخنات مصابات بحب الشباب غير الملتهب، ومن أعراضه انسداد مسام الوجه برؤوس كبيرة بيضاء وأكياس صغيرة مقارنةً بعشرة بالمئة فقط بين غير المدخنات.



40 % من المدخنات مصابات بحب الشباب

الا ان الدراسة لم تحسم العلاقة بين التدخين وحبوب الوجه، حيث يقر القائمون على الدراسة أن عوامل أخرى قد تلعب دوراً في هذه الإصابة.

وقال فريق البحث إنه يشعر أن نتائج بحثه قد تؤدي إلى اعتبار "حب الشباب غير الملتهب" كمرض جديد يضاف إلى أمراض الجلد المرتبطة بالتدخين، وأطلق على هذه الحالة اسم مرض "حب شباب المدخنات".

وفي الدراسة تم اختيار عينة عشوائية من النساء نظراً لأن هذه الحالة تصيبهن أكثر من الرجال. وقال الباحثون إنهم وجدوا أن نسبة إفراز فيتامين E من جلد المدخنات تبلغ نصف نسبتها لدى غير المدخنات، كما وجدوا تغيرات في تركيبة الجلد. كما اكتشفوا أن نسبة الإصابة بهذه الحالة تتضاعف أربع مرات لدى النساء اللواتي كن يدخن في سن المراهقة.

غير أنه تم تحديد عوامل أخرى مؤثرة في الإصابة بحالة "حب الشباب غير الملتهب"، مثل تباين مستوى الهرمونات، والقلق، وعوامل متعلقة بالعمل والبيئة. ومن هذه العوامل مثلا تعرض البشرة للدخان الكثيف أو بخار الماء كما في حالة العمل في مطبخ مثلاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدخنات أكثر عرضة لحب الشباب؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبع العشق  :: ~*¤ô§ô¤*~ الاقــســام الاســريــة ~*¤ô§ô¤*~ :: الطِــب وَ آلصِــحَهْ ..~-
انتقل الى: