نبع العشق


العاب - برامج - افلام - اغاني - حصريات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنواع حمام الزينة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امواج العشق
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 1081
نقاط : 3213
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمر : 42
الموقع : بيت صفافا

مُساهمةموضوع: أنواع حمام الزينة   2009-05-23, 01:57

تحقق هواية تربية الحمام و الزينة بالأخص قدرا كبيرا من المتعة لدى الهواة و خاصة للذين يسعون أن يتميزوا بإقتناء سلالات أصيله ونادرة بالشكل او اللون . وهناك مربين يتجهون للتهجين ونركيب فصائل بغية الحصول على ميزة معينة في طيره . في الأسطر القادمة سنتتطرق إلى سلالات الحمام ومنشأها وبالتالي والميزات التي تختص بها عن باقي اقرانها من حمام الزينة ..

1-الشمسي ( المروحة - ذيل المروحة ) : منشأه الهند ، ويربى لجماله و مشيته التي ترمز للخيلاء. وقد تنفنن الهواة في تهجين هذه الفصيلة حيث أستحدثوا عدة أنواع تتميز منها ضخامة حجم الجسم و طول الذيل وتكوير الصدر . وهذه الفصيلة محبوبة جدا عن كثير من المربين و قلما ترى هاوي ولا يقتنيها.



- اللاهور :
أسيوي المنشأ و مشتق من أسم مدينة لاهور الباكستانية .. و يعرف بالهند بأسم شيرازي نسبة لمدينة شيراز الإيرانية و هو من الفصائل الجميلة ذات الحجم فوق المتوسط ومعروفة بغزارة الإنتاج . وتأتي هذه الفصيلة ملونه من قمة الراس والرقبة و الظهر العلوي والأجنحة والأرجل عادة ما تكون مغطاة بالريش ( كوش او سروال ) .



3- الموندين :
من أصل أيطالي و فرنسي . وأصل التسمية فرنسية ومعناها الأرض لأن هذه الفصيلة تفضل المشي على الأرض . وتاتي هذه الفصيلة في عدة الوان و أحجام مختلفة بسبب عامل التهجين .. و نذكر هنا النوع الإيطالي والسويسري و الفرنسي . وعادة بعطي الزوج الواحد من 5-8 تفريخات سنويا .



4- البوتر ( ذات الحوصلة – ابو نفاخ ):
ظهر في هولندا منذ 4 قرون مضت و يعتقد انه أحضر من الهند عن طريق التجار . و يتميز هذا الطائر بطوله حيث يعتبر أطول حمام في العالم و إرتفاعه حوالي 16 بوصة ويأتي في ألوان مختلفة. و هناك عدة أصناف من النفاخ منها الهولندي و الإنجليزي و الفرنسي و النرويجي و الأسباني و المجري . ويحتاج هذا النوع من الحمام إلى رعاية خاصة من قبل المربي و خاصة في فصل الصيف حيث أنه سريع التاثر بالأمراض خاصة الكنكر .



5- السوالو :

وهو من الأنواع الألمانية الجميلة الشكل وتشتهر بطول ريش الرجل ( الكوش – السروال ) . و يأتي في عدة ألوان وأحجام أضخمها النيومرج الألماني . ومن أجمل أصنافه الساكسون ويتميز أنه قصير و عريض و يحمل على رأسه تاج و عرف او كرست . وتعتبر من الطيور الجيدة الإنتاج نسبيا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
c.ronaldo
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر الابراج : الثور

عدد المساهمات : 411
نقاط : 1129
تاريخ التسجيل : 09/05/2009
العمر : 21
الموقع : بيت صفافا

مُساهمةموضوع: رد: أنواع حمام الزينة   2009-05-24, 19:32

مشكور تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنواع حمام الزينة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبع العشق  :: ~*¤ô§ô¤*~ الاقــســام التــرفــيــهــيــة ~*¤ô§ô¤*~ :: عاشقـ عالم الحيوانات والحياة البرية-
انتقل الى: