نبع العشق


العاب - برامج - افلام - اغاني - حصريات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طائر السمنة او الشحرور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امواج العشق
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 1081
نقاط : 3213
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمر : 42
الموقع : بيت صفافا

مُساهمةموضوع: طائر السمنة او الشحرور   2009-05-23, 05:24

طائر السمنة
طائر السمنة اسم لمجموعة من الطيور المغردة التي توجد في جميع أنحاء العالم. والكثير من طيور السُّمنة، لونها بني، غيرمزخرف. وأجزاء الجسم السفلى باهتة مرقطة. وغالبية طيور السمنة صغيرة، أو متوسطة الحجم، يتراوح طولها بين 10 و35سم. وتضم هذه المجموعة: أبو الحناء، والأبلق، والشحرور، والعندليب.

طائران من مجموعة طيور السمنة هما: الشحرور، (الصورة العليا)، وهو طائر منتشر في كل أوروبا، وسمنة الغابات التي تعيش في أمريكا الشمالية (الصورة السفلى). ومثل السمنة المغردة، فإن لكلا الطائرين تغريدًا شجيًا. وقد كان موطنهما الأصلي في مناطق الغابات، ولكنهما الآن مألوفان في حدائق الطيور.

تبني طيور السُّمنة أعشاشها في الأشجار والشجيرات في المتنزهات، والحدائق، ومناطق الغابات. وكثيرًا ما تبطن أعشاشها بالطين. وينمو طائر سُمْنة الهدال الموجود في أوروبا وآسيا حتى طول 30سم، وهو يبني عشه على فروع الأشجار، ويحميه من الدخلاء بالانقضاض عليهم.
وتقضي طيور السُّمنة كثيرًا من الوقت على الأرض بحثًا عن الديدان والقواقع والحشرات. كما أنها تتغذى أيضًا بالفاكهة والثمار اللبية. وتهاجر طيور السُّمنة التي تسكن شمالي أوروبا، مثل السُّمنة الأوروبية والسُّمنة المُغَرِّدة إلى الجنوب والغرب في الشتاء.
تعيش طيور السُّمنة المغردة في آسيا وأوروبا، وشمالي إفريقيا، وقد أدخلت أيضًا في نيوزيلندا. ويصل طول الطائر إلى 20 و25سم، وهو يتميز بظهر وأجنحة بنية اللون، وذيل بني يميل للاحمرار، وصدر أصفر شاحب مرقط، بعلامات سوداء صغيرة. وهذا الطائر مشهور بتغريده الجميل الذي كثيرًا ما يطلقه من قمة شجرة صغيرة. ويحب طائر السمنة المغرد أن يتغذى بالقواقع. وهو يكسر أصدافها بضربها على صخرة. وتسمى مثل هذه الصخرة بالسندان، وتكون محاطة بأجزاء الأصداف المكسورة.

وتنتشر طيور سمْنة الغابات في أمريكا الشمالية. وهي تبني أعشاشها في الشجيرات، والأشجار. ويقوم الطائر بترتيب قاعدة من الأوراق الميتة والحشائش الخشنة، ثم يبطنها بالطين ويفرشها بالجذور، أو الحشائش. أما سمنة وايت، فهو طائر يعشش على الأرض، ويعيش في آسيا، وأستراليا. وهو يشبه في لونه السمنة المغردة، ولكنه يتميز بمنقار أطول وأكثر سمكًا، كما أنه يتميز بعلامات مميزة، سوداء، صغيرة هلالية الشكل، على صدره وظهره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
c.ronaldo
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر الابراج : الثور

عدد المساهمات : 411
نقاط : 1129
تاريخ التسجيل : 09/05/2009
العمر : 21
الموقع : بيت صفافا

مُساهمةموضوع: رد: طائر السمنة او الشحرور   2009-05-24, 19:15

lol!
c.ronaldo

تقبل
مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طائر السمنة او الشحرور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبع العشق  :: ~*¤ô§ô¤*~ الاقــســام التــرفــيــهــيــة ~*¤ô§ô¤*~ :: عاشقـ عالم الحيوانات والحياة البرية-
انتقل الى: